[ اطلب للمشاركة ] المعارض الدولية للاختراعات - معرض أيينا






المعرض الدولي للاختراعات iENA 2012
    
  يعتبر ويعد معرض iENA من أهم المعارض الدولية التي تساعد على الاتصال المباشر بين المستثمرين والمبتكرين لأكثر من 61 عاماً، ومن أهداف المعرض؛ ضمان استمرار البحث العلمي والتقني في المستقبل من خلال الوقوف الى جوار الشباب الباحثين في مجال العلوم والتقنية وتشجيعهم والعمل على  نشر ثقافة الاختراع.
وقد شارك في المعرض أكثر من 800 اختراع وابتكار من 37 دولة، وقد زاره متخصصون في مجال الابتكار والاختراع  من أكثر من 38 دولة.
إن وجود مكاتب براءات الاختراع الدولية وكذلك المؤسسات والجمعيات المتخصصة المحلية والعالمية لعنصر مساعد على التواصل بين المخترعين وتقديم المساعدات الملموسة والنصائح الفعالة في مجال الاختراعات والابتكارات.


مكان إقامة المعرض: مدينة نرنبرج – ألمانيا.


أهداف المشاركة في معرض iENA الدولي:


التعريف بقدرات وإمكانيات المواطنين السعوديين الابتكارية. الاستفادة من هذه التجمعات العالمية في عرض الاختراعات وتسويقها.المنافسة على الجوائز والميداليات المخصصة للمتميزين.رفع مستوى ثقافة المخترعين السعوديين في مجال الاختراعات.أيجاد حلقات تواصل مع المؤسسات العالمية الأخرى.

معايير اختيار المخترعين:

أن تتوفر الحماية الفكرية لما يراد عرضه وذلك بإحدى الطرق التالية:
   - الحصول على براءة اختراع محلية أو عالمية.
   - التقديم للحصول على براءة أخترع.
   - الحصول على حقوق المؤلف بالنسبة لبرمجيات الحاسب.
أن يكون الاختراع عملياً.أن يكون الاختراع ذا جدوى اقتصادية.أن يكون صاحب الفكرة سعودي الجنسية أو هيئة اعتبارية سعودية.أن يكون حجم النموذج المعملي مناسباً للنقل والمناولة.أن يكون الاختراع مناسباً لطبيعة المعرض.أن لا يكون الاختراع قد شارك في معارض سابقة.
.

 
ما ستتحمله المؤسسة:
رسوم المشاركة في المعرض وكذلك رسوم إيجار الموقع.تذاكر السفر.تكاليف السكن والإعاشة
  
...    ينتهي طلب المشاركة لمعرض اينا في  25/5/2012م


[ اضغط هنا لطلب الاشتراك في معرض iENA بأحد ابتكاراتك ] 
 
 
 
 المصدر : .. بوابة موهبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق